خمس وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول5 نصائح ذهبية للرجيمصفحة البداية
خلطات للرجيم سريعة المفعول

خمس وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول

كيف تصنعون رجيم سريع المفعول للكرش والجسم…

احذروا طريقة رجيم سريعة (اريد رجيم سريع ) قد تصبح طريقة فشل سريعة…

 

شاهدو الفيديوا في الأسفل للحصول على المزيد من التفصيل…

مرحبا معكم حمد من موقع اسهل رجيم والذي يتحدث عن اساليب الرشاقة والرجيم وخسارة الوزن وبناء الأجسام, صادرة عن خبراء الصحة والرشاقة حول العالم.

اليوم سوف نتحدث عن خمس وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول وفي الحقيقة هي نصائح ذهبية هامة جدا لنجاح برنامج الرجيم الذي تتبعه أو ممكن تسميها خلطات للرجيم سريعة المفعول وسحريه وهذه النصائح صغيرة بالحجم لكنها كبيرة من حيث المفعول, وقد اثبتت فاعليتها مع جميع من جربها وبما فيهم انا حيث اني كنت اعاني من السمنة واليوم انعم بالصحة والرشاقة ولله الحمد بعد أن اتبعت برنامج رجيم فعال ومجرب يكثر فيه اكل رجيم سهل وغير معقد . وهذه النصائح تساعدكم على الالتزام ببرنامج الرجيم دون التعرض للإغراءات والضعف امامها, حيث أن الكثير نجحوا في بداية الرجيم ثم إنهار هذا المشروع بسبب عدم وجود هذه العناصر الخمس في رجيمهم.

والآن بدون اطاله فلنبدأ شرح خمس خلطات للرجيم سريعة المفعول

 

النصيحة الذهبية الأولى : وجبة الطوارئ جاهزة

هذه الوجبة ليس من الضروري أن تكون جزء من رجيمك ولكن تكون وجبات خفيفة مساعده وصحية وجاهزة بالقرب منك في الثلاجة أو في المكتب, مثلا علبة تونة وهي غنية بالبروتين أو حبة أفوكادو وهو يحتوي على دهون صحية وممكن خلطة مع التونا, أو ممكن تكون الوجبة أعواد اللحم المجفف وهي غنية بالبروتين لكن ايضا كثيرة الصوديوم فلا تكثر منها. المهم في الأمر أن تحتفظ بمصدر بروتين صحي بالقرب منك ويكون جاهز والسبب في ذلك أننا أحيانا يسرقنا الوقت والعمل أو حتى في خروج ونصدم بهجمة الجوع ولا نستطيع تجهيز وجبة الرجيم لتدارك الأمر, فنصبح مستعدين لتناول أي طعام ممكن يفسد الرجيم لهذا السبب أحرص دائما أن تكون وجبة الطوارئ بالقرب منك.

النصيحة الذهبية الثانية : اجعل وجبات الرجيم متشابهة إلى حد كبير (اكل رجيم سهل )

طريقة عمل رجيم سهل

اجعل وجباتك للرجيم متشابهة لمدة يومين إلى ثلاث أيام والسبب أنه أحيانا يكون الرجيم ناجح ولكن بطبيعتنا نمل من نفس الطعام لمدة طويلة وفي نفس الوقت إذا أردنا كل يوم خمس وجبات مختلفة فإما نكون أغنياء ولدينا شيف خاص يطبخ الطعام أو يكون لدينا وقت الفراغ اللي في العالم كله لنجلس في المطبخ ونطبخ طوال اليوم. وهذا سبب ثاني يخرب الرجيم تنوع الأطعمة وصعوبة جهوزيتها, لذلك فأحسن حل هو تشابة الوجبات كالتالي, ممكن تقوم بشوي مجموعة من صدور الدجاج ووضعها في قدر في الثلاجة ويكون مصدر البروتين جاهز لمعدل خمس وجبات وممكن في المساء وقت الفراغ تقوم بإعداد وجبة ستيك أو سلمون للتغيير أما بالنسبة لمصدر الدهون فبالإمكان أن تستخدم اليوم الأفوكادو وغدا ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع السلطة وهكذا مع مثل هذه الأمثلة تكون عادلت بين التنوع وتوفير الوقت وسهولة الحصول على وجبة الريجيم المكونة من ( بروتين وكارب ودهون). ثم تقوم بعد يومين أو ثلاث بتغيير التشكيلة الى نوع مختلف ( ستيك أو سمك أو تونة وهكذا ) , وبالعودة لموضوع الدجاج في الثلاجة لا يقصد اكل الدجاج فقط بل نقوم هنا بعمل خلطات من هذا الدجاج مثل السندويش أو السلطة أو الكثير من الخلطات الموجودة على النت.

النصيحة الذهبية الثالثة : جهز بكميات كبيرة

وأقصد هنا قم بطبخ كميات كبيرة من صدور الدجاج او الستيك وهكذا, وقم بوضعها في الثلاجة بحيث تكفي ليوم أو يومين, وقد يقول البعض أنا أمل من نفس الطعام لكن القصد هنا أن تكون حصتكم من البروتين أو الكارب أو الدهون جاهزة وفي المتناول في أقصر وقت.  وفي نفس الوقت بالإمكان التنويع في هذه الاطعمة بأشكال ومذاقات متعددة هناك آلاف الوصفات على اليوتيوب تساعكم في إعداد وجبات رجيم مختلفة ولذيذة من نفس الصنف. الهدف هنا أن تكون وجبتك جاهزة في ثلاث الى خمس دقائق.

النصيحة الذهبية الرابعة : تخلص من الإغراءات

تخلص من أي شيء في منزلك أو محيطك ممكن يخرب رجيمك في لحظة ضعف, وأقصد هنا أي طعام مثل الحلويات والكيك والشوكلاتة وهكذا… , لان لا يوجد مانع لك من تناول هذه القطعة إذا كنت جائع وهي أمامك. أما إذا كنت في الخارج فبإمكانك ان تلتهي بأي شيء أو تبتعد عن باحة الأطعمة لكي تقاوم رائحة المغريات أثبتت الدراسات أنك تحتاج دقيقتين حتى تتخلص من الإغراء وأنت في المول أو أي مكان, حتى يمكنك أيضا أن تجد اكلات دايت للرجيم في هذا المكان لتسكت رغبتك (مشوي أو سلطة ). وهنا يكمن سر التكتيك سوف تتعود على هذا الأمر مقاومة المغريات مع الوقت والممارسة . لا تتهاون بهذه النصيحة ومخالفتها سوف يدمر رجيمك بالتأكيد. كما ادرج نصيحة أخرى في نفس هذا الموضوع وهي إستبدل ذلك , كيف؟ أحيانا تكون جالس أمام التلفاز أو سهران وترغب بأكل شيء كالعادة فماذا تفعل؟ ممكن تضع مقدار من أعواد الجزر السلاري شرائح الخيار مع زبادي خالي الدسم وهناك أمثلة شبيهة كثيرة.

النصيحة الذهبية الخامسة : إجعلة روتين

ضع نفسك في حالة روتين مع وجباتك ورجيمك, اذا التزمت بالرجيم بالإضافة الى اكلات دايت للرجيم وهذه النصائح بعد فترة قصيرة سوف تتعود وهذا يقصد به الروتين ابذل جهدك في البداية لكي تندمج مع الروتين وابتعد عن التفكير بالأمور الماضية ومتى تخلص الرجيم فقط التزم في حاضرك والنتائج خصوصا اذا رأيت النتائج تظهر بعد فترة قصيرة فسوف تستمتع بالأمر, حتى اذا كنت من النوع الذي يكره الروتين فتذكر أنك تريد الانتقال من مرحلة تعيسة الى مرحلة سعيدة تخص شكلك ولبسك وحركتك. لذلك من الهام جدا ان تندمج مع الروتين لانك إذا لم تفعل فسوف تمل وتنسحب وتهدم البنيان. أما في حال الروتين فسوف تعرف ترتب حياتك متى تأكل وأين تنسحب وكيف تتعامل مع الطوارئ ومتى وقت الرياضة وهكذا تصبح مسيطر وبطل.

وفي الختام هذه النصائح فعالة 100% أما النتائج فتعتمد على نوع الرجيم الذي تتبعونه كما أنصحكم بإتباع رجيم صحي ومناسب ومن الأفضل أن يكون رجيم فعال ومجرب وقد فادتني هذه النصائح وافادت كل من جربها وأتمنى لكم التوفيق والنجاح وشكرا للمتابعة.

الكاتب : حمد المنيس.

يمكنكم زيارة موقع اسهل رجيم والاستفادة من المزيد اضغط هنا….


تعليق

خمس وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول — لا توجد تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *